عزت العلايلي
عزت العلايلي


عزت العلايلي يكشف صدفة قدرية في وفاة يوسف السباعي 

حامد عبدالحليم

الثلاثاء، 10 نوفمبر 2020 - 11:35 م

علق الفنان القدير عزت العلايلي، على إطلاق دورة مهرجان الاسكندرية السينمائي باسمه هذا العام، قائلاً: "الحمد لله ربنا يسترها ويكملها بالستر ونبقى عند حسن ظن الناس دائماً، وهذا أمل كل فنان".

وأضاف "العلايلي"، في مداخلة هاتفية عبر برنامج "كلمة أخيرة"، الذي تقدمه الإعلامية لميس الحديدي، على شاشة "ON"، لابد أن نظل دائما عند حسن الظن لكل الناس، حتى لو التاريخ طويل لأن هذه الأمنية تتعاظم كلما تقدم الفنان في العمر وفي مسيرته الفنية، لأن المسؤولية تزيد.

وحول اختيار اسمه لإطلاقه على دورة مهرجان الإسكندرية السينمائي، قال "العلايلي": "مش عارف أقول إيه، حاجة كبيرة جداً، أرجوا أكون قدها، هو تقدير أحمد ربنا عليه وأصلي وأشكر الله".

وحول أقرب الأفلام إلى قلبه في مسيرته الفنية قال: "هختار فيلمين أولهم (الأرض) و(السقا مات)، وأنا كنت على صلة بالراحل يوسف السباعي، وهو كاتب قصة فيلم (السقا مات)، وكنت عزمته في عرض خاص قبل الجماهير، انبسطت جداً من الفيلم وتحدثنا في كافة الجوانب وركزنا في قصة الموت".

وتابع: "ولم يمر أسبوع حتى لقي حتفه مقتولاً.. وكان وقتها اتكلم عن الموت كتير أوي لدرجة أني قلتله اسكت كفاية كلام عن الموت، قلي وقتها، مهما الإنسان عمل هتيجي لحظة هوب هيموت، وكلمة (هوب) فضلت معلمة في دماغي لحد دلوقتي، وكنت بسأل نفسي إيه الإحساس القدري اللي عنده ده؟".


الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة